الرئيس التونسي قيس سعيد - مفاجأة حول سر انقلاب الرئيس التونسي قيس سعيد على حركة النهضة لايف نيوز - حياة كريمة فضل من ربنا علينا.

الرئيس التونسي قيس سعيد - مفاجأة حول سر انقلاب الرئيس التونسي قيس سعيد على حركة النهضة لايف نيوز - حياة كريمة فضل من ربنا علينا.. وقرر سعيد خلال اجتماع طارئ للقيادات العسكرية و الأمنية تجميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب، لافتا إلى أن هذا القرار كان يجب اتخاذه قبل أشهر. الرئيس قيس سعيد يقيل وزراء الدفاع والداخلية والعدل. أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد ظهر اليوم اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس التونسي قيس سعيد للتهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، معربًا عن خالص تمنياته بالتقدم والازدهار للشقيقة تونس حكومة وشعبًا. وأطلق القمر الاصطناعي صباح اليوم مع 38 قمراً اصطناعياً آخر من قاعدة بايكونور الروسية بكازاخستان. لم يَصدر عن الرئيس التونسي، قيس سعيد، حتّى اللحظة، أي موقف إزاء إعلان الإمارات وإسرائيل، الخميس، اتفاقهما على تطبيع العلاقات بينهما.

وقرر سعيد خلال اجتماع طارئ للقيادات العسكرية و الأمنية تجميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب، لافتا إلى أن هذا القرار كان يجب اتخاذه قبل أشهر. كلف الرئيس التونسي قيس سعيد الجمعة الخبير في المجال الزراعي الحبيب الجملي تشكيل حكومة جديدة ضمن مهلة لا تتجاوز شهرين بعدما أعلن حزب النهضة ذو المرجعية الاسلامية ترشيح الاخير لتولي المنصب. إنقاذ المناطق المحرومة وتأهيلها لمستقبل مشرق. صمت سعيد إزاء هذا التطبيع أثار انتقادات له، باعتبار أن أحد أسباب التفاف الجماهير حوله، محليا وعربيا خلال حملته للانتخابات. الرئيس التونسي قيس سعيد يلقي كلمة حول القانون الدستوري خلال زيارة دولة لقطر في حفل استضافته جامعة لوسيل، 16 كانون الثاني/نوفمبر.

الرئيس التونسي يتولى السلطة التنفيذية ويجمد أعمال البرلمان فرانس 24
الرئيس التونسي يتولى السلطة التنفيذية ويجمد أعمال البرلمان فرانس 24 from s.france24.com
الرئيس التونسي يعفي رئيس الوزراء من منصبه ويجمد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب ويتولى السلطة التنفيذية. وأطلق القمر الاصطناعي صباح اليوم مع 38 قمراً اصطناعياً آخر من قاعدة بايكونور الروسية بكازاخستان. الرئيس السيسي والرئيس التونسي قيس سعيد يستعرضان حرس الشرف بقصر الإتحادية. أصدر راشد الغنوشي، رئيس البرلمان التونسي ورئيس حركة النهضة بيانا عقب فيه على قرارات الرئيس التونسي، قيس بن سعيد وسط المظاهرات التي تشهدها البلاد. وقال الرئيس في بيان بثته وسائل الإعلام الرسمية. أشاد الرئيس التونسي قيس سعيد بإطلاق أول قمر اصطناعي تونسي (تشالينج وان) الاثنين (22 مارس/ آذار 2021) إلى مداره حول الأرض في مهمات اتصالية. إنقاذ المناطق المحرومة وتأهيلها لمستقبل مشرق. الرئيس التونسي قيس سعيد يلقي كلمة حول القانون الدستوري خلال زيارة دولة لقطر في حفل استضافته جامعة لوسيل، 16 كانون الثاني/نوفمبر.

الموجزحالة من الترقب تشهدها تونس في أعقاب إعلان الرئيس قيس سعيّد مجموعة من القرارات المصيرية، بإقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي وتجميد البرلمان ورفع الحصانة عن جميع أعضائه.كما أصدر قيس سعيد، الاثنين قيس سعيد يصدر قرارات حاسمة جديدة.

ينفّذ رئيس مجلس النواب التونسي راشد الغنوشي اعتصاماً صباح الاثنين أمام البرلمان في العاصمة تونس، بعدما منعه الجيش من الدخول إلى المبنى، غداة تجميد الرئيس قيس سعيّد أعمال المجلس، وفق ما أفاد مراسل لوكالة فرانس برس. وقال الرئيس في بيان بثته وسائل الإعلام الرسمية. الرئيس التونسي قيس سعيد يكلف وزير الداخلية هشام المشيشي بتشكيل الحكومة الجديدة. لن يسمح لأي طرف بتجاوز القانون أو تجاوز. كلف الرئيس التونسي قيس سعيد الجمعة الخبير في المجال الزراعي الحبيب الجملي تشكيل حكومة جديدة ضمن مهلة لا تتجاوز شهرين بعدما أعلن حزب النهضة ذو المرجعية الاسلامية ترشيح الاخير لتولي المنصب. قرر الرئيس التونسي قيس سعيد، تجميد البرلمان ورفع الحصانة عن جميع النواب، وإقالة رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه بعد احتجاجات شعبية عنيفة، جرت في عدة مدن تونسية الأحد. كما قرر سعيد عقب اجتماع مجلس الأمن القومي، منع التنقل بين المدن إلا في حالات الضرورة القصوى. الرئيس التونسي قيس سعيد يلقي كلمة في قصر قرطاج خارج مدينة تونس بصورة من أرشيف رويترز. إن الرئيس التونسي قيس سعيد في خطر بعد قراراته بتجميد كل أعمال واختصاصات البرلمان، وترأسه رئيس الدولة النيابة العمومية، ورفع الحصانة عن كل أعضاء مجلس النواب، وإعفاء رئيس الحكومة التونسي. أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد، اليوم الأحد، تجميد عمل البرلمان وتعليق حصانة كل النواب استنادا إلى الفصل 80 من الدستور، وإقالة رئيس الوزراء هشام المشيشي على خلفية الاحتجاجات العنيفة التي شهدتها عدة مدن. قال الرئيس التونسي قيس سعيد في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الخميس، إن التجاذبات السياسية تحد من فاعلية مجلس. أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد تجميد كل سلطات مجلس النواب. أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد ظهر اليوم اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس التونسي قيس سعيد للتهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، معربًا عن خالص تمنياته بالتقدم والازدهار للشقيقة تونس حكومة وشعبًا.

عرض التلفزيون التونسي صورا للرئيس قيس سعيد يشارك حشدا يحتفل بقراره بإقالة رئيس الحكومة وتعليق عمل البرلمان في شارع وبعد دقائق من إعلان الرئيس سعيّد عن هذه التدابير، توافدت حشود من الجماهير إلى محيط مقر البرلمان الذي شهد اليوم مواجهات بين. لم يَصدر عن الرئيس التونسي، قيس سعيد، حتّى اللحظة، أي موقف إزاء إعلان الإمارات وإسرائيل، الخميس، اتفاقهما على تطبيع العلاقات بينهما. أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد تجميد كل سلطات مجلس النواب. إضاءة شلالات نياجرا العالمية بألوان علم مصر احتفالا بذكرى ثورة يوليو غدا السبت. الرئيس التونسي قيس سعيد يلقي كلمة حول القانون الدستوري خلال زيارة دولة لقطر في حفل استضافته جامعة لوسيل، 16 كانون الثاني/نوفمبر.

قيس سعيد يعلن الحرب على حركة النهضة أخبار صحيفة الرؤية
قيس سعيد يعلن الحرب على حركة النهضة أخبار صحيفة الرؤية from www.alroeya.com
كما قرر سعيد رفع الحصانة عن كل أعضاء البرلمان ، وإعفاء رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه.البث. صمت سعيد إزاء هذا التطبيع أثار انتقادات له، باعتبار أن أحد أسباب التفاف الجماهير حوله، محليا وعربيا خلال حملته للانتخابات. أصدر راشد الغنوشي، رئيس البرلمان التونسي ورئيس حركة النهضة بيانا عقب فيه على قرارات الرئيس التونسي، قيس بن سعيد وسط المظاهرات التي تشهدها البلاد. بعد قرار الرئيس التونسي الأخير بإقالة الحكومة وتجميد عمل المجلس النيابي، أحزاب سياسية تونسية تعلق على هذا القرار الأخير، والتيار بدورها، قالت كتلة قلب تونس، اليوم الإثنين، إن القرارات التي اتخذها الرئيس التونسي قيس سعيّد تعتبر خرق للدستور ورجوع. إنقاذ المناطق المحرومة وتأهيلها لمستقبل مشرق. وقالت رئاسة الجمهورية الجزائرية إن الرئيس عبد المجيد تبّون اتصل بنظيره التونسي للاطمئنان على وضعه بعد نبأ محاولة. لم يَصدر عن الرئيس التونسي، قيس سعيد، حتّى اللحظة، أي موقف إزاء إعلان الإمارات وإسرائيل، الخميس، اتفاقهما على تطبيع العلاقات بينهما. قال الرئيس التونسي قيس سعيد في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الخميس، إن التجاذبات السياسية تحد من فاعلية مجلس.

نرفض تعليق العملية الديمقراطية وتجاهل الإرادة الديمقراطية للشعب في تونس.

حياة كريمة فضل من ربنا علينا. أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد ظهر اليوم اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس التونسي قيس سعيد للتهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، معربًا عن خالص تمنياته بالتقدم والازدهار للشقيقة تونس حكومة وشعبًا. أصدر راشد الغنوشي، رئيس البرلمان التونسي ورئيس حركة النهضة بيانا عقب فيه على قرارات الرئيس التونسي، قيس بن سعيد وسط المظاهرات التي تشهدها البلاد. عرض التلفزيون التونسي صورا للرئيس قيس سعيد يشارك حشدا يحتفل بقراره بإقالة رئيس الحكومة وتعليق عمل البرلمان في شارع وبعد دقائق من إعلان الرئيس سعيّد عن هذه التدابير، توافدت حشود من الجماهير إلى محيط مقر البرلمان الذي شهد اليوم مواجهات بين. الرئيس التونسي قيس سعيد يأمر بمد حالة الطوارئ فى البلاد 6 أشهر جديدة. أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد، اليوم الأحد، تجميد عمل البرلمان وتعليق حصانة كل النواب استنادا إلى الفصل 80 من الدستور، وإقالة رئيس الوزراء هشام المشيشي على خلفية الاحتجاجات العنيفة التي شهدتها عدة مدن. لم يَصدر عن الرئيس التونسي، قيس سعيد، حتّى اللحظة، أي موقف إزاء إعلان الإمارات وإسرائيل، الخميس، اتفاقهما على تطبيع العلاقات بينهما. ينفّذ رئيس مجلس النواب التونسي راشد الغنوشي اعتصاماً صباح الاثنين أمام البرلمان في العاصمة تونس، بعدما منعه الجيش من الدخول إلى المبنى، غداة تجميد الرئيس قيس سعيّد أعمال المجلس، وفق ما أفاد مراسل لوكالة فرانس برس. الرئيس التونسي قيس سعيّد رداً على قيام الغنوشي بتجاوز صلاحياته وتهنئة السراج: كلف الرئيس التونسي قيس سعيد الجمعة الخبير في المجال الزراعي الحبيب الجملي تشكيل حكومة جديدة ضمن مهلة لا تتجاوز شهرين بعدما أعلن حزب النهضة ذو المرجعية الاسلامية ترشيح الاخير لتولي المنصب. قرر الرئيس التونسي قيس سعيد، تجميد البرلمان ورفع الحصانة عن جميع النواب، وإقالة رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه بعد احتجاجات شعبية عنيفة، جرت في عدة مدن تونسية الأحد. صمت سعيد إزاء هذا التطبيع أثار انتقادات له، باعتبار أن أحد أسباب التفاف الجماهير حوله، محليا وعربيا خلال حملته للانتخابات. إنقاذ المناطق المحرومة وتأهيلها لمستقبل مشرق.

الرئيس التونسي قيس سعيّد رداً على قيام الغنوشي بتجاوز صلاحياته وتهنئة السراج: عرض التلفزيون التونسي صورا للرئيس قيس سعيد يشارك حشدا يحتفل بقراره بإقالة رئيس الحكومة وتعليق عمل البرلمان في شارع وبعد دقائق من إعلان الرئيس سعيّد عن هذه التدابير، توافدت حشود من الجماهير إلى محيط مقر البرلمان الذي شهد اليوم مواجهات بين. وقرر سعيد خلال اجتماع طارئ للقيادات العسكرية و الأمنية تجميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب، لافتا إلى أن هذا القرار كان يجب اتخاذه قبل أشهر. كما قرر سعيد رفع الحصانة عن كل أعضاء البرلمان ، وإعفاء رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه.البث. أشاد الرئيس التونسي قيس سعيد بإطلاق أول قمر اصطناعي تونسي (تشالينج وان) الاثنين (22 مارس/ آذار 2021) إلى مداره حول الأرض في مهمات اتصالية.

تونس جدل واسع بعد ترقية زوجة الرئيس قيس سعيد Rt Arabic
تونس جدل واسع بعد ترقية زوجة الرئيس قيس سعيد Rt Arabic from cdni.rt.com
كلف الرئيس التونسي قيس سعيد الجمعة الخبير في المجال الزراعي الحبيب الجملي تشكيل حكومة جديدة ضمن مهلة لا تتجاوز شهرين بعدما أعلن حزب النهضة ذو المرجعية الاسلامية ترشيح الاخير لتولي المنصب. نص كلمة الرئيس التونسي قيس سعيد وقرارات تجميد البرلمان وموقف حاسم ضد الإخوان «فيديو». أشاد الرئيس التونسي قيس سعيد بإطلاق أول قمر اصطناعي تونسي (تشالينج وان) الاثنين (22 مارس/ آذار 2021) إلى مداره حول الأرض في مهمات اتصالية. حياة كريمة فضل من ربنا علينا. الموجزحالة من الترقب تشهدها تونس في أعقاب إعلان الرئيس قيس سعيّد مجموعة من القرارات المصيرية، بإقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي وتجميد البرلمان ورفع الحصانة عن جميع أعضائه.كما أصدر قيس سعيد، الاثنين قيس سعيد يصدر قرارات حاسمة جديدة. الرئيس التونسي قيس سعيد يأمر بمد حالة الطوارئ فى البلاد 6 أشهر جديدة. وأصدر الرئيس التونسي قيس سعيد، مساء الأحد، قرارا بإعفاء رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه. كما قرر سعيد عقب اجتماع مجلس الأمن القومي، منع التنقل بين المدن إلا في حالات الضرورة القصوى.

نرفض تعليق العملية الديمقراطية وتجاهل الإرادة الديمقراطية للشعب في تونس.

الرئيس التونسي قيس سعيد يستولي على السلطة بعد اجتماعه بقيادات الجيش. الرئيس التونسي قيس سعيد يأمر بمد حالة الطوارئ فى البلاد 6 أشهر جديدة. الرئيس التونسي قيس سعيد يكلف وزير الداخلية هشام المشيشي بتشكيل الحكومة الجديدة. قال الرئيس التونسي قيس سعيد في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الخميس، إن التجاذبات السياسية تحد من فاعلية مجلس. نص كلمة الرئيس التونسي قيس سعيد وقرارات تجميد البرلمان وموقف حاسم ضد الإخوان «فيديو». أصدر الرئيس التونسي قيس سعيد، مساء الأحد، قرارا بإعفاء رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه. أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد، عن إقرار حجر صحي عام في تونس، مع تأمين الدولة للمرافق الحيوية من أمن وصحة وغذاء، والإبقاء على المحلات التجارية الصغرى مفتوحة. الرئيس قيس سعيد يقيل وزراء الدفاع والداخلية والعدل. أشاد الرئيس التونسي قيس سعيد بإطلاق أول قمر اصطناعي تونسي (تشالينج وان) الاثنين (22 مارس/ آذار 2021) إلى مداره حول الأرض في مهمات اتصالية. وقرر سعيد خلال اجتماع طارئ للقيادات العسكرية و الأمنية تجميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب، كما طوقت عربات للجيش التونسي. الرئيس التونسي قيس سعيد يلقي كلمة في قصر قرطاج خارج مدينة تونس بصورة من أرشيف رويترز. وأقال الرئيس أيضا حسناء بن سليمان، الوزيرة المكلفة بالخدمة العامة والحوكمة لدى رئيس الوزراء، التي تتولى أيضا منصب وزيرة العدل بالوكالة. الرئيس السيسي والرئيس التونسي قيس سعيد يستعرضان حرس الشرف بقصر الإتحادية.

Posting Komentar

Lebih baru Lebih lama